Posts

KITAB FUTUHUL GHOIB RISALAH 41 SYAIKH ABDUL QADIR JAILANI

Image
RISALAH 41 المقالة الحادية والأربعون مـثـل فـي الـفـنـاء و كـيـفـيـتـه قـال رضـي الله تـعـالى عـنـه و أرضـاه :نضرب لك مثلاً في الفناء فنقول: ألا   ترى أن الملك يولى رجلاً من العوام ولاية على بلدة من البلاد، ويخلع عليه   ويعقد له ألوية ورايات، ويعطيه الكؤوس والطبل والجند فيكون على برهة من   الزمان، حتى إذا اطمأن واعتقد بقاءه وثباته، وعجب به ونسي حالته الأولى   ونقصانه وذله وفقره وخموله، وداخلته النخوة والكبرياء جـاءه العزل من الملك في   أشر ما كان من أمره، ثم طالبه الملك بجرائم صنعها وتعدى أمره ونهيه فيها،   فحبسه في أضيق الحبوس وأشدها، وطال حبسه ودام ضره له وذله وفقره، وذابت نخوته   وكبرياؤه، وانكسرت نفسه وخمدت نار هواه، وكل ذلك في عين الملك ثم تعطف الملك   عليه فنظره بعين الرأفة والرحمة، فأمر بإخراجه من الحبس والإحسان إليه،   والخلعة عليه وردَّ الولاية إليه ومثلها معها وجعلها له موهبة، فدامت له وبقيت   مصفاة مكفاة مهنأة وكذلك المؤمن إذا قربه الله إليه واجتباه فتح قبالة عين   قلبه باب الرحمة والمنة والإنعام، فيرى بقلبه ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا 

KITAB FUTUHUL GHOIB RISALAH 40 SYAIKH ABDUL QADIR JAILANI

Image
RISALAH 40 المقالة الأربعون فـي مـتـى يـصـح لـلـسـالـك أن يـكـون في زمـرة الـروحـانـيـيـن قـال رضـي الله تـعـالى عـنـه و أرضـاه : لا تطمع أن تدخل في زمرة الروحانيين   حتى تعادى جملتك، وتباين جميع الجوارح والأعضاء، وتنفرد عن وجودك وحركاتك   وسكناتك وسمعك وبصرك وكلامك وبطشك وسعيك وعملك وعـقلك، وجميع ما كان منك قبل   وجود الروح فيك وما أوجد فيك بعد نفخ الروح، لأن جميع ذلك حجابك عن ربك عزَّ   وجلَّ، فإذا صرت روحاً منفردة، سر السر،غيب الغيب، مبايناً للأشياء في سرك،   متخذاً للكل عدواً وحجاباً وظلمة كما قال إبراهيم الخليل عليه   السلام{فَإِنَّهُمْ عَدُوٌّ لِّي إِلَّا رَبَّ الْعَالَمِينَ}.الشعراء77. قال   ذلك للأصنام، فجعل أنت جملتك وأجزاءك أصناماً مع سائر الخلق، فلا تطع شيئاً من   ذلك ولا تتبعه جملة، فحينئذ تؤمن على الأسرار والعلوم أللدنية وغرائبها، ويرد   إليك التكوين وخرق العادات التي هي من قبيل القدرة التي تكون للمؤمنين في   الجنة، فتكون في هذه الحالة كأنك أحييت بعد الموت في الآخرة، فتكون كليت

KITAB FUTUHUL GHOIB RISALAH 39 SYAIKH ABDUL QADIR JAILANI

Image
RISALAH 39 المقالة التاسعة والثلاثون فـي تـفـســيـر الـشــقـاق و الـوفـاق و الـنـفـاق قـال رضـي الله تـعـالى عـنـه و أرضـاه :الأخذ مع وجود الهوى من غير الأمر   عناد وشقاق، الأخذ مع عدم الهوى وفاق واتفاق وتركه رياء ونفاق. Mengambil sesuatu berdasarkan hawa nafsu kebinatangan, tanpa ada perintah  dari Allah, berarti menyeleweng dari tugas kamu terhadap Allah dan melawan  kebenaran. Sedangkan mengambil sesuatu tanpa didorng oleh hawa nafsu  kebinatangan adalah suatu kebaikan dan sejalan dengan kebenaran atau yang  haq. Dan jika berlawanan dengan kebenaran itu, maka itu adalah perbuatan  yang tidak ikhlas dan sikap munafiq. Baca juga  Kitab-futuhul-ghoib-risalah-40
Kirim E-mail Anda Dapatkan Artikel Berlangganan Gratis....

ENTER YOUR EMAIL ADDRESS :

DELIVERED BY POST MANTAP ||| postmantap16@gmail.com

🔱LINK TAUTAN ARTIKEL SPONSOR

🔁 FOLLOWERS